جامعة طاهري محمد تخص بزيارة رسمية للبعثة الإستعلامية المؤقتة عن لجنة التربية والتعليم العالي والتكوين والشؤون الدينية

حلت بجامعة طاهري محمد- بشار صباح 27 فبراير2023 البعثة البرلمانية متمثلة في وفد لجنة التربية والتعليم العالي والتكوين والشؤون الدينية بمجلس الأمة برئاسة البروفيسور بوبكر محمد . وتعتبر الزيارة هذه الأولى في برنامج البعثة على المستوى الوطني، حيث جمعت أعضاءها بمدير الجامعة البروفيسور مجاود محمد ونوابه وعمداء الكليات الثمانية.

الزيارة شهدت عرضا تقديميا مفصلا عن جامعة طاهري محمد ، إلى جانب لقاء موسع سمح للحاضرين بنقاش عديد المسائل والقضايا المتعلقة بالوضع الراهن للجامعة وسبل تطويرها تماشيا والرؤية العامة للوزارة ومن أهم النقاط التي تم طرحها :

– تقييم نظام LMD

– التعليم عن بعد EAD

– نسبة تقدم تكوين الأساتذة في الإنجليزية

– معدل الالتزام بالرقمنة بالجامعة

– مذكرة تخرج / مؤسسة ناشئة -براءة اختراع

– التمويل المالي للجامعة

– المستشفى الجامعي

– ملف السكن الوظيفي للأستاذ

– المشاريع الاستثمارية

– الأقطاب الجامعية

– الذكاء الإصطناعي

هذا وتجدر الإشارة إلى أن اللقاء توج بتثمين رئيس اللجنة البروفيسور بوبكر محمد لمستوى الجامعة ومدى تقدمها ونشاطها مقارنة مع قلة الإمكانيات المادية ، وضعية الهياكل والتجهيزات، بناء على ما تم تقديمه في العرض أو التوضيحات والشروح المستفيضة التي تلقاها أعضاء اللجنة في خضم النقاش والتباحث مع كوادر الجامعة المعنيين بتطوير آداء الجامعة على مختلف الأصعدة.

وفي سياق ذي صلة حث رئيس اللجنة مسؤولي الجامعة على ضرورة العمل لإبرام عقود تعاون وشراكات مع الجامعات الوطنية والعالمية المتميزة لاسيما منها المعتمدة اللغة الإنجليزية لغة رسمية علميا قصد توسيع مدى الإستفادة من تجاربها واختصارا للجهود والوقت.

الزيارة في شق التفقد للكليات والهياكل خصت كلية الطب بالجامعة حيث تم الوقوف عند مختلف أقسامها ومنها المختبرات وقاعات التدريس التطبيقية.واختتمت الزيارة باجتماع البعثة الإستعلامية المؤقتة بعدد من طلبة مختلف التخصصات للاستماع لانشغالاتهم واهتماماتهم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى