كلية الآداب واللغات: ندوة وطنية بعنوان القضية الفلسطينية في الشعر الجزائري الحديث

بتاريخ 11 ديسمبر 2023 أشرف السيد البروفيسور عبد سلام باسو نائب المدير المكلف بما بعد التدرج نيابة عن مدير جامعة طاهري محمد بشار، صبيحة يوم الإثنين 11 ديسمبر 2023 على افتتاح الندوة الوطنية الموسومة بـ: “القضية الفلسطينية في الشعر الجزائري الحديث”، التي نظمتها كلية الآداب واللغات، بمدرج المكتبة المركزية للجامعة
ذلك بمبادرة وإعداد قسم اللغة والأدب العربي وبالتنسيق مع المجلس العلمي للكلية ومخبر الدراسات الصحراوية، إذ ترأس الندوة الوطنية الدكتور خليفة عبود، بمشاركة قيمة لأساتذة من داخل جامعة طاهري محمد بشار وخارجها. وهذا بحضور طلبة الكلية وقامات علمية وأدبية، أضفت على النقاش بصمة خاصة من حيث طرح الأفكار وتنوع المقاربات.
حيث وقع الاختيار على تاريخ الحادي عشر من شهر ديسمبر بالتحديد لأنه اليوم الذي عبر فيه الشعب الجزائري عن تماسكه وتعلقه بثورته من خلال من خلال المظاهرات التاريخية التي برهنت على إصراره على تحقيق الاستقلال والحرية التامة، وهو ما سيحققه الشعب الفلسطيني عاجلا أم آجلا، فهذا وعد الله…إن وعد الله حق.
وفي فقرة مميزة بادرت كلية الآداب واللغات ممثلة في عميدها السيد عميد كلية الآداب واللغات البروفيسور كمال رقيق بتكريم الطالبة الفلسطينية نرمين ناصر عبد الحي أبو لبدة السنة الثانية ماستر تخصص أدب عربي حديث ومعاصر تقديرا لجهودها المبذولة في مسارها الدراسي وتضامنا معها ومع قضيتنا الفلسطينية، وذلك في جو خيمت عليه مشاعر الحزن تارة ومشاعر التفاؤل والإيمان بقوة وصمود إخواننا في فلسطين في وجه الكيان الصهيوني الغاشم.
على هامش الندوة كرم قسم اللغة والأدب العربي السادة الأساتذة المشاركين. كما عرض الأستاذ ماموني عبد الرحمان توصيات الندوة، إذ جاء على إثرها وجوب تنظيم تظاهرات علمية في إطار دعم القضية الفلسطينية.
إختتم البروفيسور بوعنيني أحمد فعاليات الندوة، شاكرا الجميع على جهوذهم المبذولة في إنجاح الندوة الوطنية، وراجيا المولى عز وجل أن ينصر الشعب الفلسطيني العزيز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى