فتح الترشح لعضوية لجنة الحوار الإجتماعي
استنادا الى المرسوم التنفيذي رقم 23-362 المؤرخ في 17 أكتوبر سنة 2023 يحدد دورية الاجتماعات الإجبارية المتعلقة بدراسة وضعية العلاقات الاجتماعية والمهنية و الظروف العامة للعمل داخل المؤسسات و الإدارات العمومية لاسيما المادة 05 مطة 02 التي تنص على أنه تنشأ في كل مؤسسة و إدارة عمومية لجنة للحوار الاجتماعي ، تنهي الى علم كافة موظفي الجامعة الراغبين في الترشح لعضوية هذه اللجنة أنه بإمكانهم سحب استمارة الترشح من المديرية الفرعية للمستخدمين و التكوين ابتداءا من 02 أكتوبر 2024 إلى غاية 10 أكتوبر 2024 على أن يكون الانتخاب يوم الأحد 13 أكتوبر 2024.
معلومات حول اللجنة وسيرها :
* تشكيل اللجنة : ( المادة 06) تتشكل لجنة الحوار الاجتماعي من عدد متساوي من أعضاء دائمين و أعضاء إضافيين.
* تمثيل اللجنة : (المادة 09) يحدد عدد ممثلي العمال وممثلي الادارة وفقا للعدد الإجمالي لعمال الجامعة كما يأتي : سبعة (07) أعضاء ممثلي العمال و سبعة (07) أعضاء ممثلي الادارة بالإضافة إلى ممثل إضافي واحد ( 01) لكل طرف أي بجموع ثمانية (08) أعضاء لكل طرف .
* رئاسة اللجنة : (المادة 06 مطة 03) يتولى رئاسة اللجنة بالتداول كل ستة (06) أشهر خلال العهدة المحددة بثلاث (03) سنوات قابلة للتجديد مرة واحدة.
* سير اللجنة : (المادة 11 و 12 و 13 و 14)
– تعقد لجنة الحوار الاجتماعي اجتماعا إجباريا مرة واحدة كل ثلاثة (03) أشهر.
– لا تصح اجتماعاتها إلا بحضور نصف أعضائها بعدد متساوي مع ممثلي الادارة.
– في حالة عدم اكتمال النصاب يؤجل عمل اللجنة بثلاثة (03) أيام عمل و تجتمع مهما كان عدد اعضائها
الحاضرين.
– تدون اجتماعات اللجنة في محضر يوقعه الأعضاء الحاضرون يتضمن نتائج الحوار و المحادثات التي عرضها كل طرف حول العلاقات الاجتماعية والمهنية والظروف العامة للعمل.
يجب على الراغبين في الترشح بتحميل الإستمارة على أن تمضى من طرف المترشح وإرجاعها للأمانة العامة الخاصة بالكلية.