فتح الترشح لعضوية لجنة الحوار الإجتماعي

استنادا الى المرسوم التنفيذي رقم 23-362 المؤرخ في 17 أكتوبر سنة 2023 يحدد دورية الاجتماعات الإجبارية المتعلقة بدراسة وضعية العلاقات الاجتماعية والمهنية و الظروف العامة للعمل داخل المؤسسات و الإدارات العمومية لاسيما المادة 05 مطة 02 التي تنص على أنه تنشأ في كل مؤسسة و إدارة عمومية لجنة للحوار الاجتماعي ، تنهي الى علم كافة موظفي الجامعة الراغبين في الترشح لعضوية هذه اللجنة أنه بإمكانهم سحب استمارة الترشح من المديرية الفرعية للمستخدمين و التكوين ابتداءا من 02 أكتوبر 2024 إلى غاية 10 أكتوبر 2024 على أن يكون الانتخاب يوم الأحد 13 أكتوبر 2024.

معلومات حول اللجنة وسيرها :

* تشكيل اللجنة : ( المادة 06) تتشكل لجنة الحوار الاجتماعي من عدد متساوي من أعضاء دائمين و أعضاء إضافيين.

* تمثيل اللجنة : (المادة 09) يحدد عدد ممثلي العمال وممثلي الادارة وفقا للعدد الإجمالي لعمال الجامعة كما يأتي : سبعة (07) أعضاء ممثلي العمال و سبعة (07) أعضاء ممثلي الادارة بالإضافة إلى ممثل إضافي واحد ( 01) لكل طرف أي بجموع ثمانية (08) أعضاء لكل طرف .

* رئاسة اللجنة : (المادة 06 مطة 03) يتولى رئاسة اللجنة بالتداول كل ستة (06) أشهر خلال العهدة المحددة بثلاث (03) سنوات قابلة للتجديد مرة واحدة.

* سير اللجنة : (المادة 11 و 12 و 13 و 14)

– تعقد لجنة الحوار الاجتماعي اجتماعا إجباريا مرة واحدة كل ثلاثة (03) أشهر.

– لا تصح اجتماعاتها إلا بحضور نصف أعضائها بعدد متساوي مع ممثلي الادارة.

– في حالة عدم اكتمال النصاب يؤجل عمل اللجنة بثلاثة (03) أيام عمل و تجتمع مهما كان عدد اعضائها
الحاضرين.

– تدون اجتماعات اللجنة في محضر يوقعه الأعضاء الحاضرون يتضمن نتائج الحوار و المحادثات التي عرضها كل طرف حول العلاقات الاجتماعية والمهنية والظروف العامة للعمل.

يجب على الراغبين في الترشح بتحميل الإستمارة  على أن تمضى من طرف المترشح وإرجاعها للأمانة العامة الخاصة بالكلية.

استمارة الترشح  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى